صوت مصر والعالم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير قطب الضويمدير الموقع هدير الضوي
أهم الأخبار

الأخبار

أهمية العزل المائي

هو استخدام مواد عازلة ، لحماية المباني والمنشآت ضد تسرب مياه الأمطار و المياه الجوفية و الرشح والمياه التي تحتوي على نسب قليلة من الكبريتات و الكيماويات مثل مياه الصرف الصحي ويشمل العزل المائي فوق سطح الارض أو تحت التربة .

ترجع أهمية العزل المائي إلى حماية المبني من

1- تسرب المياه من الخزانات .

2- صدأ الحديد وتأكله .

3- ضعف الهيكل الخرساني للمبنى .

4- تعرض التوصيلات الكهربائية إلى مشاكل جمة بسبب تعرضها للرطوبة و المياه .

5- انهيار طبقات الدهان و التشطيبات الداخليه و الخارجيه

6- التشويه المعماري لواجهات المباني .

ونظرا لاهمية بند العزل المائي في العملية الإنشائية لابد من الإلمام التام بخواص و انواع مواد العزل المختلفة وطرق استخدامها حتى تتمكن من اختيار أنسب المواد .

أنواع مواد العزل المائي .

هناك مجموعات مختلفة لمواد العزل المائي ، وتختلف باختلاف نوع الاساس للمادة العازلة نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر :

· المجموعة الاولي مواد العزل المائي | البيتومينية الساخنة .

· المجموعة الثانية مواد العزل المائي | البيتومينية الباردة .

· المجموعة الثالثة مواد العزل المائي | على أساس مستحلبات البيتومينية .

· المجموعة الرابعة مواد العزل المائي | على أساس الشرائح البيتومينية .

· المجموعة الخامسة مواد العزل المائي | البلاستيكية المرنة .

· المجموعة السادسة مواد العزل المائي | الاسمنتية .

· المجموعة السابعة وهي المواد المساندة لأعمال العزل المائي | الاضافات الخرسانية.

شركة عزل اسطح بالرياض

كيفية عزل الاسطح

عزل الأسطح بعد يوم طويل من التعب والعمل الشاق يذهب الإنسان إلى بيته وملجئه الوحيد للحصول على قسط من الراحة، ولتحقيق هذه الراحة يجب عمل عدة أشغال حتى يشعر أصحاب المنزل بالأمان والسكينة، لذلك أول ما على الإنسان أن يعمله هو تجهيز المنزل وإعداده بالطرق السليمة، فالمنزل كأي جماد معرَّض للتلف مع مرور الوقت بسبب العوامل والظروف البيئية القاسية المحيطة به مثل درجة الحرارة العالية، والأمطار، والرطوبة، وأكثر ما يتعرض لتلك العوامل هو الأسطح الخارجية الحامية للمنزل من الأخطار والهلاك، وهنا يجب أخذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة بخصوص الأمن والسلامة لأنّها من الضروريات والأسس الواجب تحقيقها للشعور براحة البال على المدى البعيد، وللقيام بذلك يلجأ العديد من الناس إلى طرق عزل الأسطح سنوضحها في هذا المقال.

شركة عزل أيبوكسي أرضيات بالرياض

دهان جدران المنازل الرياض

تُعد الدهانات واحدة من خطوات بناء المنازل الأساسية وأكثرها أهمية، حيث يتم اختيار ألوان وأنواع الطلاء لتتناسب مع مساحات الغرف وأشكال الأثاث الموجود فيها، كما يُعتبر طلاء الجدران من الأمور التي تلعب دوراً أساسياً في تغيير ديكور غرف المنزل، فهو عبارة عن قشرة ملساء من شأنها تغطية عيوب الجدران والأسقف وتحسين مظهرها، في حين يجدر بالذكر توفر تشكيلة واسعة من المواد المُستخدمة في تصميم أحدث ديكورات الجدران ، فمنها أصناف ورق الجدران المختلفة أو الدهانات الزيتية أو المائية وغيرها من أنواع الدهانات في السعودية نسلط الضوء في هذا المقال على جميع المعلومات التي ترغب بمعرفتها عن أنواع دهان حوائط وخشب..

شركة دهانات بالرياض

طريقة ترميم المنازل بالرياض

التأكد من أنّ جميع العاملين في الموقع لديهم توزيع مكاني في المشروع. تأمين التعليمات والإشراف اللازمين للعمال الذين يعملون تحت سيطرة المُقاول. التأكد قبل البدء بالعمل من تأمين كافة الإجراءات الاحترازية للحيلولة من الوقوع في مشكلة وصول العمال للأماكن غير المصرح بها. ضرورة تأمين المرافق الخدماتية للعاملين في موقع العمل من بداية المشروع مع دوام المُحافظة عليها طيلة فترة العمل. التقيد بتعليمات مصمم المشروع الرئيسي. الاختيار بين العامل والمقاول عندما يتعلق الأمر في الاختيار ما بين استئجار عامل أو مقاول لإتمام أعمال صيانة وترميم وغيره في المنزل فإنّ الأمر يتوقف على طبيعة ذلك العمل، لذلك فإنه بالإمكان القول إنّ اختيار العامل الحرفي يكون مناسباً عندما يتعلق العمل بإجراء صيانة بيتية صغيرة مثل تجديد الديكور، واستبدال وإصلاح المصابيح الكهربائية، وصيانة مجاري الصرف الصحي، وتركيب وصيانة الأبواب والشبابيك، وغيرها من الأعمال البسيطة.